اتبعي طريقة الإتيكيت لترتيب خزانة ملابسك

الإتيكيت لترتيب خزانة ملابسك

من المؤكد أنك بدأت، يا عزيزتي، بتحضيرات التسوق لتعديل خزانتك بما يتناسب مع حلول فصل الشتاء، إلا أنه من المهم جداً أن تتذكري أهمية وضرورة ترتيب ملابسك في الخزانة بما يندرج ضمن شروط الإتيكيت.

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين أنه في حال كُنتِ تعيشين في بلد تختبرين فيه الفصول الأربعة، فخَطّطي لاستبدال ملابسك الموسمية مرّتين في السنة، لافتة إلى أنه عليك عدم استبدال الملابس كلّها في خزانتك، بل احتفظي فيها ببعض القطع الربيعية.

واعتبرت أن فترة استبدال الملابس الموسميّة تُعتبر فرصة مثالية لاتّخاذ قرار حاسم في شأن بعض الملابس، فإمّا الاحتفاظ بها أو التبرّع بها، مشددة على ضرورة تنظيف خزانتك مرّة سنويّاً على الأقلّ، أو عند استبدالك الملابس الموسمية، تفادياً لظهور البكتيريا والحشرات التي تأكل الملابس وتُلحِق أضراراً بها.

ونصحت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين بضررورة تنظيف الملابس الموسمية قبل توضيبها من بقايا الطعام أو البقَع غير المرئية، من خلال غسلها وإخراجها من أكياس التنظيف الجافّة لأنّ الرطوبة قد تدخل إليها، فتتسبّب ببقَع على الملابس، لافتة إلى أنه عليك تعليق الملابس الخفيفة الوزن على علّاقات ملابس ذات جودة وتلك الثقيلة، فمِن الأفضل مَدّها وطَيّها بطريقة مرتّبة.

ودعت إلى عدم توضيب الملابس بصناديق الورق المُقوّى لأنّها قد تتفكّك وتجذب الحشرات إلى الملابس، مشددة على ضرورة عدم تخزين الملابس في القبو أو العلّية بل في الغرف الأساسية في المنزل أو تلك التي يبقى فيها المناخ تحت السيطرة.

وأشارت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين إلى أهمية توضيب الملابس في مكان مظلم لا تتجاوز الرطوبة فيه الـ50-55 في المئة، لافتة إلى أنه عند توضيبك الملابس فترةً طويلة، كفستان الزفاف على سبيل المثال، عليك الحرص على توضيبها بشكل صحيح حفاظاً على سلامتها وجودتها

وشددت على ضرورة الحذر مع الملابس الدقيقة والحسّاسة، لافتة إلى ضرورة تعليق القمصان المصنوعة من الكتّان والحرير الصناعي وكل الملابس المصنوعة من الحرير والساتان إضافة الى الأقمشة المخمليّة والجاكيتات والمعاطف والتنورة بدل طيّها.

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى ضرورة طيّ الملابس الصوفية، السراويل والشورتات إضافة إلى فساتين السهرة الطويلة بدل من تعليقها.

اتبعي طريقة الإتيكيت لترتيب خزانة ملابسك

المصدر : مجلة أسرار الحمية والجمال